شرط الأخبار

رئيس بلدية يرفع دعوى قضائیة بحق 4 أعضاء من المجلس البلدي

آخر تحديث: 2019-07-09، 08:38 am
اخبارنا ــ سجل رئیس بلدیة السرو في إربد فیصل مقدادي، دعوى قضائیة لدى مدعي عام بني كنانة بحق 4 أعضاء من المجلس البلدي بتھمة عرقلة سیر العمل.

ووفق لائحة الدعوى التي حصلت ”الغد"، على نسخة منھا أن بتاریخ 19/6/2019 قام المشتكى علیھم بمنع الفریق الفني في بلدیة السرو من القیام بعملھم، والمتمثل بتركیب وحدات إنارة داخل منطقة سما الروسان التابعة لبلدیة السرو، بحكم أنھم أعضاء في المجلس البلدي دون أي مسوغ قانوني. وحسب اللائحة أنھ وبتاریخ 2019/6/22 ،تم إرسال الفریق الفني لتركیب وحدات الإنارة مرة ثانیة، إلا أنھ تم ایقافھم ومنعھم من القیام بعملھم من قبل 4 أعضاء من
المجلس البلدي. ووفق الدعوى، أن الاعضاء قاموا بمنع الفریق الفني من القیام بالعمل الموكل الیھم رغبة منھم بوضع شروط للعمل خارج الطرق القانونیة والفنیة والاداریة وتدخلھم بصلاحیاتي كرئیس بلدیة، مما یشكل عرقلة عمل للبلدیة، وتقدیم شكاوى من قبل المواطنین یدعون حرمانھم من الخدمات بحجة المناطقیة والعشائریة.

وقرر المدعي العام القاضي محمود العزام، تحویل القضیة الى محاكم الصلح بجرم مقاومة الموظفین خلافا لأحكام المادة 186 من قانون العقوبات، حیث ان ھذا الجرم یدخل ضمن اختصاص محاكم الصلح عملا بأحكام المادة 51/3 من قانون اصول المحاكمات الجزائیة.

وحسب مواطنین في المنطقة، أن معظم معاملات المواطنین في المنطقة متوقفة لخلافات داخل المجلس البلدي، الأمر الذي یتطلب تدخل وزارة الحكم المحلي لإنھاء الخلافات التي تعصف بالمجلس البلدي منذ انتخابھ قبل عامین. وطالب المواطنون بحل المجلس البلدي، وتشكیل لجنة مؤقتة لإدارة شؤون البلدیة، بعد تعطل مصالح المواطنین، وعدم قدرتھم على متابعة معاملاتھم في البلدیة لوجود خلافات بین الاعضاء. (الغد)



تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق