شرط الأخبار

هل أنت مشغول وتريد العون؟.. إليك مساعد غوغل!

آخر تحديث: 2019-09-06، 11:56 am
اخبارنا ــ أعلنت شركة غوغل خلال مشاركتها في فعاليات معرض (IFA 2019) المنعقد في برلين عن الوضع المحيط (Ambient Mode)، وهي نظرة عامة مرئية جديدة تجمع المعلومات وعناصر التحكم على شاشات قفل أجهزة محددة داعمة للمساعد الصوتي (Google Assistant).

ويمكن للمستخدمين بسهولة رؤية رسائل التذكير والإشعارات وتشغيل الموسيقى والتحكم في شاشتهم الرئيسية من خلال شاشة القفل عبر الوضع المحيط، كما يعرض الوضع الجديد الصور من خدمة صور غوغل، مما يسمح بتحويل الجهاز إلى إطار للصور الرقمية.

أكثر إحاطة وشمولاً

ويعني ذلك أن مساعد غوغل (Google Assistant) الذكي الموجود في كل مكان والمدعوم بالذكاء الاصطناعي والقادر على إيقاف تشغيل المصابيح الكهربائية المتصلة وإعطاء مجموعة من أحداث اليوم قيد التشغيل، أصبح أكثر إحاطة وشمولاً.

كذلك كتب مدير المنتج، كريس تركسترا Chris Turkstra، في تدوينة: "نساعدك من خلال مساعد غوغل على إنجاز الأمور في جميع أنحاء المنزل، سواء كانت يداك مشغولتين في تحضير الطعام، أو كنت غير قادر على النهوض من الأريكة بعد يوم طويل، أو حين تسارع للخروج من باب المنزل".

وأضاف: "مع توفر المساعد الآن بأكثر من 30 لغة و80 دولة، فإن لديك طرقاً أكثر للحصول على المساعدة، سواء كنت في المنزل أو أثناء التنقل".
وسواء كنت تستخدم مساعد غوغل (Google Assistant) على الشاشات الذكية أو الهاتف الذكي أو الحاسب اللوحي، مثل (Lenovo Smart Tab M8 HD)، و (Lenovo Yoga Smart Tab)، و (Nokia 7.2)، و (Nokia 6.2)، سينتقل الوضع المحيط إلى أعلى الإشعارات والتذكيرات وقوائم التشغيل، مع تبديل الإعدادات كلما تم توصيل الجهاز بالشاحن.

وبعد الانتهاء من الاطلاع على الإشعارات والتذكيرات وقوائم التشغيل، سينتقل الوضع المحيط إلى عرض شرائح للصور من حساب صور غوغل (Google Photos) المرتبط.

ما علاقة "واتساب"

إضافة إلى الوضع المحيط، فقد كشفت غوغل أنه بإمكان المساعد الآن بدء مكالمات صوتية ومرئية من داخل تطبيقات متوافقة، مثل واتساب، باستخدام الصوت فقط.

ويبدو أن ميزة الاتصال بدون استخدام اليدين هي ميزة منقولة من جهاز (Nest Hub Max)، وهي شاشة ذكية قادمة من غوغل مزودة بكاميرا مضمنة.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق