شرط الأخبار

مباحثات أردنية روسية حول العملية السلمية

آخر تحديث: 2019-04-14، 06:11 am
اخبارنا ــ بين مصدر مطلع أن مباحثات أردنية روسية سيجريها وزيرا الخارجية أيمن الصفدي ونظيره الروسي سيرغي لافروف خلال الأسبوع الحالي في موسكو، تتناول العملية السلمية، والتطورات الراهنة في المنطقة والأراضي الفلسطينية، وما يثار بشأن صفقة القرن.
وأشار المصدر في تصريح خاص لـ»الدستور» إلى أنه من المنتظر أن يكون اللقاء في السادس عشر من نيسان الجاري في العاصمة الروسية موسكو، وسيشهد مباحثات موسّعة مرتبطة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي، وضرورة حل القضية الفلسطينية حلا عادلا وشاملا وفق الشرعية الدولية. وبين ذات المصدر أن مباحثات الصفدي ولافروف ستكون خلال مشاركة الأردن الرسمية في المنتدى الروسي العربي على مستوى الوزراء المزمع عقده في العاصمة الروسية منتصف الشهر الجاري، وستكون هذه المباحثات استكمالا وتعزيزا للنقاش الذي بدأه الوزيران في عمّان قبل أيام حول المستجدات المرتبطة بالصراع الفلسطيني الإسرائيلي.
وكان لافروف أكد من عمّان الأسبوع الماضي أن الموقف الروسي واضح ويدعو إلى حل القضية على أساس حل الدولتين، كما أدان القرارات الأمريكية حول الجولان والقدس، ووصفها بقرارات غير شرعية، كما أكد أن بلاده لم تستلم شيئا عن ما يثار بشأن صفقة القرن.
إلى ذلك، ستعقد الجلسة الوزارية الخامسة لمنتدى التعاون الروسي العربي في السادس عشر من نيسان الجاري في موسكو بمشاركة وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف. ويناقش المنتدى الروسي العربي، وفق متابعة «الدستور» الوضع في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، كما سيبحث التسوية الفلسطينية الإسرائيلية وآخر تطورات القضية الفلسطينية، والوضع في سوريا وليبيا واليمن وكذلك مكافحة الإرهاب والتطرف.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق