شرط الأخبار

شعث: العقوبات ضد غزة تخالف المواثيق الدولية وتمهد للفصل الجغرافي والسياسي والإداري

آخر تحديث: 2019-02-12، 10:39 pm
اخبارنا ــ قال الدكتور عزام شعث الباحث المتخصص في الشؤون الفلسطينية، إن إجراءات السلطة الفلسطينية ضد سكان قطاع غزة، والممتدة منذ عامين، تخالف المواثيق الدولية لحقوق الإنسان، والقوانين الفلسطينية، وتتعارض مع المسؤولية القانونية والإلتزامات الأخلاقية للسلطة الفلسطينية.

وأشار شعث في مقابلة لإذاعة صوت الأسرى بغزة، إلى التداعيات الكارثية لقطع رواتب موظفي السلطة الفلسطينية المقيمين في قطاع غزة على الأوضاع الاقتصادية والمعيشية المتدهورة أصلاً بفعل الحصار الإسرائيلي والانقسام السياسي الممتدان لنحو 12 عاماً.


وأضاف شعث إن أزمات القطاعين الصحي والتعليمي ستتفاقم بعد أن أقدمت السلطة على قطع رواتب نحو 660 موظفاً من الأطباء والأخصائيين، والمعلمين ومداراء المدارس ونوابهم، ما يؤشر إلى نيّة الحكومة الفلسطينية التحلل من إلتزاماتها تجاه سكان القطاع، تمهيداً لإتمام عملية الفصل الكامل بين الضفة وغزة بما ينسجم مع مساعي الإدارة الأمريكية والحكومة الإسرائيلية.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق