شرط الأخبار

ردود فعل الساسة الأمريكيين على الهجوم الارهابي في نيوزلندا

آخر تحديث: 2019-03-16، 06:24 am
اخبارنا ــ نيويورك ــ عبّر عدد من الساسة الامريكيين عن صدمتهم وعضبهم جرّاء الهجوم الارهابي الذي استهدف مصلين بمسجدين في نيوزلندا، أمس، وراح ضحيته نحو 50 من المصلين الابرياء، «الدستور» تابعت ابرز ردود الفعل على المذبحة المروعة:
 الرئيس الاميركي ترامب
أحر تعازي وأطيب تمنياتي للشعب النيوزيلندي بعد المذبحة المروعة في المساجد لقد مات 49 من الأبرياء بلا معنى ، وأصيب الكثيرون بجروح خطيرة. الولايات المتحدة تقف إلى جانب نيوزيلندا لأي شيء يمكننا القيام به. بارك الله في الجميع!
مرشح الرئاسة الاميركية القادمة كوري بوكر.
لقد سئمت من الأخبار القادمة من نيوزيلندا - الهجوم الإرهابي المروع الذي استهدف المسلمين في الصلاة والذي أودى بحياة 49 شخصًا على الأقل. لا بد من مواجهة تصاعد التفوق الأبيض والاسلام فوبيا في جميع أنحاء العالم بتصميمنا على العمل ضد الكراهية.
 * مرشح الرئاسة الاميركية القادمة جون ديليني
أقدم تعازينا لشعب نيوزيلندا وصلواتنا لأولئك الذين تأثروا مباشرة بهذا الحدث الرهيب. يقف الأميركيون بحزم معكم في عملنا لاستئصال الكراهية والعنف الذي لا معنى له وجعل العالم أكثر أمانًا. سنحصل من خلال هذا معا.
 * مرشحة الرئاسة الاميركية القادمة كامالا هاريس
 قلبي غاضب من الحزن على نيوزيلندا والمسلمين في جميع أنحاء العالم المتضررين من جرائم القتل المأساوية في كرايستشيرش. ان مذبحة من في بيت العبادة ، في الصلاة ، هو الشر والجبن. نقف مع أصدقائنا في جميع أنحاء العالم لإدانة الكراهية والتحدث علانية ضد التعصب.
 * مرشحة الرئاسة الاميركية القادمة ايمي كلوبوشار
هذا مفجع. صلاتي مع شعب نيوزيلندا وعائلات القتلى الـ 49 وعشرات المصابين في المساجد في كرايستشيرش. يجب أن يكون الناس قادرين على العبادة في هذا العالم دون خوف وأن يعلموا أنهم سيعودون إلى بيوتهم بأمان.
  * مرشح الرئاسة الاميركية القادمة بيرني ساندرز 
أفكارنا مع ضحايا الهجوم المروع في كرايستشيرش ، نيوزيلندا. لا ينبغي لأحد أن يخاف على حياته بسبب دينه. يجب أن نجتمع لندين جميع أشكال الكراهية والعنف لبناء مستقبل من الاحترام والتفاهم.
 وفي نيويورك قررت السلطات زيادة تواجدها الامني في المساجد المنتشرة في المدينة والولاية مؤكدة بان المدينة آمنة وقال رئيس عمدة نيويورك بيل دلبازيوا ما يلي:
على الرغم من عدم وجود تهديد محدد أو موثوق به في هذا الوقت ، فإننا نعمل على زيادة تواجدنا في شرطة نيويورك في المساجد في جميع أنحاء المدينة بسبب كثرة الحذر. يمكن لسكان نيويورك الذين يتوجهون إلى الصلاة أن يكونوا واثقين من أن مدينتهم ستحميهم.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق