شرط الأخبار

تحت شعار “يداً بيد نبني الأوطان”

جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية تستعد لاستضافة المخيم العربي 23 للمرشدات

آخر تحديث: 2019-04-16، 09:48 pm
اخبارنا ــ تستعد جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية لاستضافة المخيم العربي الثالث والعشرين للمرشدات الذي سيعقد في الفترة 4 إلى 11 من شهر تموز المقبل، في العاصمة عمّان تحت شعار "يداً بيد نبني الأوطان”.

ويهدف المخيم إلى توثيق أواصر الود والإخاء بين المرشدات والقائدات على المستوى العربي، والمساهمة في تبادل الخبرات على المستوى العربي، والتعريف بأهم المعالم التاريخية والثقافية والسياحية في المملكة.

وتتولى جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية بالتعاون مع الإقليم العربي للمرشدات الإعداد والتنظيم لهذه الفعالية العربية.

ويشتمل برنامج المخيم على العديد من الفقرات، كالقرية الإرشادية، والاستكشاف والمغامرة، بالإضافة إلى عدد من الزيارات الثقافية والسياحية والتاريخية، منها زيارة مدينة البتراء، بالإضافة إلى اليوم الوطني الذي يهدف إلى التعريف بتقاليد الدول العربية.

وبين عطوفة الأمين العام لجمعية الكشافة والمرشدات الأردنية مازن كمال الحمود بأن الجمعية سعيدة بهذه الاستضافة، وتعتبرها فرصة ثرية لتسجيل إنجاز جديد يضاف إلى إنجازات الجمعية في احتضان واستضافة العديد من الفعاليات الكشفية الكبرى، والتي تركت صدى كبيراً على مستوى الجمعيات الكشفية العربية، ونقل تقدير سمو الأميرة بسمة بنت طلال رئيسة جمعية الكشافة والمرشدات الأردنية اعتزازها بالجهود التي يبذلها الإقليم العربي للمرشدات، والذي يلعب دوراً مهما في نشر الحركة الإرشادية على المستوى العربي، وتعميق المواطنة الصالحة لدى المنتسبين.



وفي مقابلة لمدير الجمعية خليل العمايرة، بين أهمية استضافة الأردن لهذا المخيم، وأن جمعية الكشافة المرشدات الأردنية استضافت العديد من الفعاليات والأحداث العربية على أرضها، وحرصت على أن تقدم البرامج المميزة التي كان لها الدور الكبير في توثيق أواصر الصداقة والأخوة بين الكشافين القادة في جميع أنحاء الوطن العربي و تنمية الروح الوطنية بين الكشافين.