شرط الأخبار

تعرف على مبلغ الحاصلات الضريبية في 4 شهور

آخر تحديث: 2019-07-10، 11:15 am
اخبارنا ــ سجلت الإيرادات الضريبية نحو 6.1 مليار دينار خلال الفترة من شهر كانون الثاني وحتى نيسان من العام الجاري، وفق احدث نشرة صادرة عن وزارة المالية.
وجاءت الحاصلات الضريبية من 8.583 مليون دينار من الضرائب على الدخل والأرباح، و27 مليون دينار من الضرائب على المعاملات المالية «ضريبة العقار» و898 مليون دينار من الضرائب على السلع والخدمات و6.91 مليون دينار من الضرائب على التجارة والمعاملات الدولية.
وبالتفاصيل، فقد بلغت حاصلات الضرائب من الدخل والأرباح 8.583 مليون دينار، حيث تحصلت من ضرائب الدخل من الأفراد بـ 6.96 مليون دينار، ومن ضرائب الدخل من الشركات ومشروعات أخرى بـ 487 مليون دينار. اما الحاصلات من ضرائب الدخل من الأفراد والبالغة 6.96 مليون دينار، فقد توزعت على 6.28 مليون دينار من الأفراد، ومن الموظفين والمستخدمين بـ 68 مليون دينار.
وبالنسبة للحاصلات الضريبية من السلع والخدمات والبالغة 1.898 مليون دينار، فقد توزعت على 294 مليون دينار من ضريبة المبيعات على السلع المستوردة و7.200 مليون دينار من ضريبة المبيعات على السلع المحلية و9.155 مليون دينار من ضريبة مبيعات الخدمات و247 مليون دينار من ضريبة المبيعات على القطاع التجاري.
اما الحاصلات الضريبة من التجارة والمعاملات الدولية والبالغة 6.91 مليون دينار، فقد تحصلت من الرسوم الجمركية بـ 5.81 مليون دينار و10 ملايين دينار كغرامات جمركية.
وكانت الرأي ، قد نشرت مؤخرا، ان حاصلات ضريبة الدخل والمبيعات خلال يوم 30 من شهر حزيران من العام الجاري- آخر مهلة للإعفاء من الغرامات- سجلت 5.77 مليون دينار تم دفعها من خلال نظام أي فواتيركم. وبلغت الدفعات التي تمت على دائرة ضريبة الدخل والمبيعات من خلال نظام أي فواتيركم منذ بداية العام وحتى نهاية 30 من حزيران 12.1 مليار دينار، بعدد حركات بلغ 45550 حركة.
وأوقفت المديريات والمراكز التابعة لدائرة ضريبة الدخل والمبيعات منذ بداية عام 2018 عن قبض أي دفعات تزيد قيمتها عن ثلاثة آلاف دينار، سواء أكان ذلك نقدا أم بموجب شيكات، واقتصار تسديدها إلكترونيا من خلال نظام الدفع الإلكتروني (efawateercom (أو من خلال بطاقات الدفع أو البنوك المعتمدة من الدائرة.
ووفرت الدائرة ايقونة خاصة بالدفع على موقعها الإلكتروني بالإضافة الى توفير روابط خاصة بالبنوك المعتمدة لهذه الغاية للتسهيل على المكلفين والانتقال لها مباشرة لدفع الأرصدة المستحقة عليهم
الى ذلك، قالت وزارة المالية ان الإيرادات المحلية ارتفعت خلال الشهور الأربعة الأولى من العام الجاري بحوالي 93 مليون دينار، لتسجل 5.2 مليار دينار، مقابل 39.2 مليار دينار خلال نفس الفترة من عام 2018 ،حيث جاء الارتفاع في الإيرادات محصلة لانخفاض الإيرادات الضريبية بحوالي 5.23 مليون دينار، وارتفاع حصيلة الإيرادات غير الضريبية بحوالي 116 مليون دينار.
اما الانخفاض في الإيرادات الضريبة فقد جاء بشكل رئيسي محصلة لارتفاع حصيلة الضريبة العامة على الدخل والأرباح بما قيمته 9.41 مليون دينار أو ما نسبته 7.7 بالمئة، وانخفاض الضريبة العامة على السلع والخدمات بما قيمته 4.55 مليون دينار أو ما نسبته 8.5 بالمئة، وانخفاض حصيلة الضرائب على المعاملات المالية «ضريبة بيع العقار» بحوالي 7 ملايين دينار أو ما نسبته 5.20 بالمئة.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق