شرط الأخبار

تجار : ارتفاع أسعار حديد التسليح محليًا

آخر تحديث: 2019-04-17، 07:12 am
اخبارنا ــ ارتفعت اسعار مادة حديد التسليح في السوق المحلي موخرا بواقع 50 دينارا للطن، وذلك بعد ان سجلت بداية العام الحالي سلسة من الانخفاضات، حيث قفزت اسعار مادة حديد التسليح حاليا لتصل لحوالي 520 دينارا للطن وذلك بعد ان كان يباع سابقا بسعر لا يزيد عن 470 دينارا للطن واصل لكافة المشاريع حول المملكة.
وارجع تجار لـ»الدستور» رفع الاسعار محليا الى الارتفاعات الكبيرة التي طرات على سعر خام البلت عالميا، بالاضافة الى قيام بعض الدول المنتجة للخام مثل تركيا واكرانيا بخفض انتاجها، وايضا ارتفاع اسعار الخردة محليا حيث تعد الخردة احد اهم مدخلات صناعة حديد التسليح وذلك من خلال صهرها واعادة تحويلها لخام البلت، وان كل ذلك اثر سلبا برفع الاسعار محليا.
وفي هذا السياق قال تاجر وموزع حديد / جمال المفلح ان اسعار مادة حديد التسليح ارتفعت بواقع 50 دينارا للطن، مشيرا ان متوسط سعر طن حديد التسليح يباع حاليا بسعر حول 520 دينارا للطن في حين كان سعره سابقا حول 470 دينارا للطن.
واضاف ان القطاع سجل خلال فترة الربع الاول الحالي تراجعًا كبيرًا في الطلب على مادة حديد التسليح، مقارنة بالسنوات السابقة، وان هذا التراجع مستمر، مشيرا ان كثير من التجار يعانون حاليا من صعوبات في تامين الكلف المالية المترتبة عليهم في ظل الظروف الراهنة.
واشار ان قلة حجم العمل بالمشاريع الاسكانية بالاضافة الى تدني السيولة النقدية وارتفاع نسب الفائدة على القروض وان كل ذلك اثر سلبا على التجار والقطاع، لافتا ان هنالك تكاملية ما بين تلك القطاعات، حيث يعتبر قطاع الاسكان المحرك الرئيسي لقطاعي الحديد والاسمنت، مشيرا ان بيوعات التجار لمادة الحديد حاليا تقتصر على المشاريع الكبيرة فقط.
وقال ان تزامن الشهر المقبل مع حلول شهر رمضان الفضيل سيعمق من ركود القطاع بشكل اكبر وذلك بسبب تدني الطاقة الانتاجية للايدي العاملة وقلة ساعات العمل.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق