شرط الأخبار

تباطؤ التراجع في الاستثمار الأجنبي في الأردن

آخر تحديث: 2019-07-10، 02:45 pm
اخبارنا ــ انخفض صافي الاستثمار الاجنبي المباشر في الأردن بمقدار 33 مليون دولار في الربع الأول من العام الحالي مسجلا اقل تراجع منذ عام .

وأظهرت البيانات الأولية الصادرة عن البنك المركزي الأردني ان الاستثمار الاجنبي المباشر انخفض الى 251 مليون دولار في نهاية الربع الاول من العام الحالي من 284 مليون دولار في الربع الاول من عام 2018. ويعزى التراجع خلال الربع الأول إلى انخفاض الاستثمارات الأجنبية في قطاع الطاقة على الرغم من التحسن في مؤشرات الاستثمار الاجنبي المباشر الأخرى.

وتراجع الاستثمار الاجنبي المباشر في الربع الاول من العام الحالي بنسبة 6ر6 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2018 أو ما نسبته 5ر2 بالمئة من الناتج،مقارنة مع تراجع حاد في الربع الأول من العام 2018 نسبته 5ر56 بالمئة عن نفس الفترة من عام 2017.

وتوقع البنك مركزي أن يستقر حجم الاستثمار خلال عام 2019 حول مليار دولار أو ما نسبته 3ر2 بالمئة من الناتج.

ويعد الاستثمار الأجنبي من أبرز مدخلات الحساب الجاري في ميزان المدفوعات، إلى جانب الدخل السياحي وصافي الميزان التجاري وحوالات المغتربين. (بترا)

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق