شرط الأخبار

المعاني : 65 – 70% نسبة تعيين المرأة في الجامعات

آخر تحديث: 2019-09-05، 11:45 am
اخبارنا ـــ قال وزير التربية والتعليم وزير التعليم العالي والبحث العلمي وليد المعاني، إن نسبة تعيين المرأة في الجامعات تتراوح ما بين 65 – 70%.

وأضاف المعاني خلال جلسة حوارية في اليوم الثاني من أعمال المنتدى الاقتصادي الأردني الثاني في البحر الميت، أن تعيين المرأة خارج الجامعات يواجه 3 تحديات تتمثل بتدني الرواتب وصعوبة المواصلات وعدم وجود حضانات ورياض أطفال.

وأكد المعاني أن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي بدأت بشطب التخصصات الراكدة والمشبعة، مشيرا إلى أن الوزارة تسعى إلى التوجيه لتخصصات لها أسواق عمل.

وأضاف: "كنا ننتج ناس إلنا وناس للخليج وناس لكل الدول ونسينا إنه الدول اللي كنا ننتجلها صارت تنتج لحالها"، وتابع: "لا زلنا ماشيين على خطوط الانتاج القديمة".

وأكد المعاني أن الجامعات الخاصة جزء مهم من المنظومة مثلها مثل المدارس الخاصة، مؤكدا أيضا أنه يجب أن يكون هناك رقابة وسيطرة عليها، مشيرا إلى أن الحل يمكن بفتح المجال للتوظيف وفرص العمل.

وحول نظام الخدمة المدنية والتعليم التقني، قال المعاني إنه يحاول منذ عام 2009 أن يعدل نظام الخدمة المدنية ليصبح خريج الكلية المتوسطة إلى جانب حامل درجة البكالوريوس مثلما كان الحال في عام 1965.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق