شرط الأخبار

المطالبة بتحرك دولي لحماية الطواقم الطبية بغزة

آخر تحديث: 2019-06-11، 05:36 pm
اخبارنا ــ طالب القطاع الصحي في شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية منظمة الصحة العالمية واللجنة الدولية للصليب الأحمر بتوفير الحماية اللازمة للطواقم الطبية في قطاع غزة ومحاسبة الاحتلال على اعتداءاته بحقها.

واشار القطاع الصحي بالشبكة إلى استشهاد ضابط إسعاف أمس متأثراً بجروح أصيب بها اثناء قيامه بواجبه الإنساني في اسعاف الجرحى شرقي شمال قطاع غزة، ليرتفع عدد شهداء الاعتداءات الإسرائيلية منذ انطلاق مسيرات العودة في 30 آذار 2018 على الطواقم الطبية إلى أربعة شهداء إضافة إلى مئات المصابين.

واكد أن صمت المجتمع الدولي تجاه ممارسات الاحتلال واعتداءاته المستمرة بحق الطواقم الطبية وتلكؤه عن القيام بإجراءات حقيقية وجادة لمحاسبة الاحتلال وتوفير الحماية للطواقم الطبية، يشجع الاحتلال الإسرائيلي على ارتكاب المزيد من الجرائم بحق الطواقم الطبية.

إلى ذلك، شيعت جماهير غفيرة في مخيم البريج وسط غزة اليوم الثلاثاء جثمان ضابط الإسعاف محمد الجديلي الذي استشهد خلال أداء واجبه الإنساني في مسيرات العودة وكسر الحصار على حدود شرق قطاع غزة.

وحملت وزارة الصحة في قطاع غزة قوات الاحتلال الاسرائيلي مسؤولية هذه الجريمة النكراء باستهداف المسعف الشهيد الجديلي مطالبة المجتمع الدولي بكافة مؤسساته القانونية والإنسانية الى توفير الحماية الكاملة للطواقم الصحية ليتسنى لها تأدية عملها بموجب القانوني الدولي الإنساني واتفاقية جنيف الرابعة.

وذكرت ان اعتداءات قوات الاحتلال الاسرائيلي بحق المشاركيين في مسيرة العودة وكسر الحصار ادت الى استشهاد 306 مواطنين واصابة 17500 بجروح مختلفة.

بترا
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق