شرط الأخبار

المجلس الانتقالي في السودان يقيل النائب العام ومساعده وينهي خدمة رئيس النيابة العامة

آخر تحديث: 2019-04-16، 07:56 pm
اخبارنا ــ أصدر رئيس المجلس العسكري الانتقالي السوداني عبد الفتاح البرهان قرارا يقضي بإعفاء النائب العام عمر أحمد محمد عبد السلام ومساعده الأول من منصبيهما، وإنهاء خدمة رئيس النيابة العامة.

وقضى القرار بتكليف الوليد سيد أحمد محمود بتسيير مهام النائب العام.

وكان تجمع المهنيين السودانيين المعارض، قد دعا أمس الاثنين، لإقالة رئيس القضاء ونوابه وتنحية النائب العام.

كما قرر المجلس الانتقالي اليوم الثلاثاء تعيين الفريق الركن مرتضى عبد الله وراق واليا مكلفا على ولاية الخرطوم، وذلك بعد أن أصدر قرارا بحل الحكومة المركزية والوقائية، وكلف قادة المناطق العسكرية بإدارة شؤون الولايات الـ18 في البلاد.

وبقرار آخر صدر اليوم أيضا أعفى رئيس المجلس الانتقالي، المدير العام للهيئة السودانية للإذاعة والتلفزيون محمد حاتم سليمان من منصبه.

يذكر أن البرهان، الذي شغل منصب المفتش العام للجيش سابقا، عين رئيسا للمجلس العكسري الانتقالي قبل 4 أيام من قبل سلفه وزير الدفاع عوض بن عوف، إثر إعلانه تنحيه عن رئاسة المجلس.

ومنذ الجمعة الماضي اتخذت السطات السودانية الجديدة سلسلة قرارات وخطوات هامة، من ضمنها إلغاء حظر التجوال، وإطلاق سراح جميع المعتقلين بموجب قانون الطوارئ أو خلال المظاهرات، وإلغاء القوانين المقيدة للحريات، وعقد اجتماع مع القوى السياسية المعارضة، فضلا عن إعفاء وزير الدفاع عوض بن عوف من الخدمة العسكرية وإحالته إلى التقاعد، وإعادة هيكلة المؤسسات العسكرية والأمنية، وإبعاد حزب المؤتمر الوطني (حزب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير) من المشاركة في الحكومة الانتقالية القادمة.

المصدر: RT + وكالات


تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق