شرط الأخبار

الكويت تبدي استعدادها لاستقبال الكفاءات الأردنية

آخر تحديث: 2019-06-13، 08:56 pm
اخبارنا ــ استمرارا لسلسلة لقاءات وزير العمل نضال فيصل البطاينة خلال موتمر العمل الدولي المنعقد في جنيف، والأجندة الأولى له هي تشغيل الأردنيين، التقى اليوم الدكتورة مريم عقيل العقيل وزير الدولة للشؤون الاقتصادية والايدي العاملة الكويتية.

واكد الطرفان عمق العلاقة بين البلدين وأهميتها وضرورة رفع مستوى التعاون الذي ما زال مستمرا بينهما.

وأكدت الدكتورة مريم ترحيب بلادها بإستقبال العمالة الأردنية في مجالات الصحة والتعليم، نظرا لحاجة القطاع العام لهذه التخصصات، وإنها ستضع قيادتها السياسية بصورة ذلك حال عودتها الى دولة الكويت، ليتم ترتيب اللقاءات مع الوزراء المعنيين لبحث سبل التعاون.

ومن جهة اخرى أكد احمد محمد المولى مدير عام القوى العاملة، حاجة القطاع الخاص الكويتي لقاعدة بيانات خاصة بالعمالة الأردنية للوصول للشروط المطلوبة من الخبرة والكفاءة، لافتا الى ضرورة ترتيب زيارة من قبل وزارة العمل الأردنية وغرفتي التجارة والصناعة لتسويق هذه الكفاءات.

جاء ذلك بعد تعبير وزير العمل البطاينة عن اعتزاز الاردن قيادة وحكومة وشعبا بالدور العربي الذي تضطلع به دولة الكويت.

وقدم البطاينة شرحا مفصلاً عن ميزات الموظف والعامل الأردني من ولاء وظيفي وامانة وحرفية وتفاني وتعليم عالي الجودة.

وعبر البطاينة عن استعداد الأردن لتبادل الخبرات بين البلدين في جميع المجالات بالقطاعين العام والخاص.

وتم الاتفاق على عقد لقاء شامل خلال شهر ايلول القادم في الكويت بحضور وزراء التربية والتعليم والصحة وممثلي غرف التجارة والصناعة وقطاع الأعمال في البلدين تمهيدا لاتخاذ اجراءات تنفيذية حول ما سيتم الاتفاق عليه.

وحضر اللقاء من الجانب الاردني السفيرة سجا المجالي المندوبة الدائمة للمملكة الاردنية الهاشمية في جنيف ومنظماتها الدولية، والنائب خالد رمضان ومازن المعايطة رئيس الاتحاد العام لنقابات العمال وموسى الساكت ممثل غرفة صناعة عمان وغدير عطية رئيس قسم الاتفاقيات والتشريع في وزارة العمل.
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق