شرط الأخبار

الفيصل يعلن أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة

آخر تحديث: 2019-04-16، 11:36 am
اخبارنا ــ أعلن مستشار خادم الحرمين الشريفين، أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل أمس (الاثنين) في مقر الإمارة بجدة بحضور نائبه، أسماء الفائزين بجائزة مكة للتميز في دورتها العاشرة.

وأكد أن الجائزة لن تتوقف عن التطوير في كل دورة لها، لافتا إلى أن دمج كل جوائز المنطقة تحت مظلة واحدة يأتي كونها تقدَّم للمتميزين من الجهات والأفراد في المنطقة.

ولفت الأمير خالد الفيصل إلى أن فرع التميز في خدمات الحج والعمرة، نالت جائزته لجنة تنظيم ومتابعة نقل الحجاج والمعتمرين والمصلين من وإلى المسجد الحرام التابعة للهيئة العليا لمراقبة نقل الحجاج، على خلفية تنظيم رحلات ترددية باستخدام الحافلات بين المساكن والمسجد الحرام لأداء الصلوات، حيث بلغ عدد من نقلتهم 47 مليون راكب خلال شهر رمضان الماضي و66 مليون راكب خلال موسم الحج الماضي.



وفي فرع التميز الإداري فاز بالجائزة الهيئة العامة للغذاء والدواء ممثلة في فرع الهيئة بالمنطقة، أما فرع التميز الثقافي ففازت بجائزته مبادرة «الميقات ثقافة ونسك»، وحصلت شركة جبل عمر للتطوير على جائزة فرع التميز العمراني، بينما فاز الإعلامي ناصر حبتر بجائزة فرع التميز الاجتماعي، والجمارك السعودية ممثلة في جمرك ميناء جدة الإسلامي بجائزة فرع التميز الاقتصادي.

وعن فرع التميز البيئي نالت الجائزة محافظة الجموم، فيما خطف مستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث بجدة جائزة فرع التميز العلمي والتقني، بينما حقق جائزة التميز الإنساني الأستاذ الدكتورعبدالعزيز محمد بوكر.