شرط الأخبار

"العمل" تضبط 38 عاملاً وافداً مخالفاً في جرش

آخر تحديث: 2019-04-12، 02:32 pm
اخبارنا ــ ضبطتوزارة العمل في حملة تفتيش مشتركة الجمعة، في محافظة جرش38 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل.

وقال مدير التفتيش المركزي في الوزارة منور ابو الغنم إنه وبناء على ورود العديد من الشكاوى والتقارير حول وجود عمال وافدين مخالفين لقانون العمل ويعملون في مهن مغلقة ضمن محافظة جرش، واستمرارا لحملات التفتيش التي تقوم بها الوزارة لتنظيم سوق العمل الأردني، ارسلت الوزارة فريق تفتيش من عمان مؤلفاً من مفتشي الوزارة والاجهزة الامنية المعنية الى محافظة جرش وتحديدا للاسواق والمحال التجارية وبعض المنشآت التي تعمل على تشغيل عمال وافدين وبشكل مخالف للقانون.

واضاف ابو الغنم أن الوزارة مستمرة في الحملات الأمنية المشتركة في كل المحافظات بشكل دوري ومفاجئ بهدف ضبط العمالة الوافدة المخالفة واتخاذ الاجراءات القانونية بحق اصحاب العمل والعمال الوافدين المخالفين للقانون، مؤكدا انه سيتم تسفير العمال المخالفين وتحرير مخالفات بحق اصحاب العمل وفقا لأحكام القانون.

وكانت وزارة العمل قد نفذت 94451 زيارة تفتيش على منشآت خلال عام 2018 نتج عنها تسفير 7146 عاملاً وافداً مخالفاً لقانون العمل.

ووفقا للبيان الصادر عن وزارة العمل الجمعة، فإن التفتيش على المؤسسات والشركات والمنشآت جاء تطبيقا لقانون العمل وضبط السوق المحلي.

وبين أن سياسة وزارة العمل تصب في مصلحة تشغيل الاردنيين واعتبار ذلك اولوية في كل فرص العمل المتاحة، عبر تفعيل اجراءات وضوابط تحد من المخالفات التي يرتكبها العمال الوافدين واصحاب العمل على حد سواء.

واعتبر البيان أن التفتيش هو جوهر عمل الوزارة ومن أهم مسؤولياتها لأنة يصب في تنظيم وضبط سوق العمل الأردني ويحفظ للأيدي العاملة الأردنية أحقيتها بفرص العمل المتاحة في سوق العمل. ــ بترا

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق