شرط الأخبار

الشيخ السديس: الحج عبادة وقداسة والشعارات في الحج لا تتوافق مع الشريعة

آخر تحديث: 2019-07-11، 12:05 am
اخبارنا ــ أكد معالي الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ الدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس أن فريضة الحج عبادة وقداسة وليست للشعارات السياسية ولا للنعرات الطائفية ولا للصراعات المذهبية، داعيا إلى توحيد الكلمة على كتاب الله وسنة رسوله، ورفع شعار التوحيد والتلبية.
وأضاف معاليه قائلاً: إن المملكة العربية السعودية قيادة وشعباً ليفرحون ويستبشرون بقدوم ضيوف الرحمن، حيث نفتخر بتقديم الخدمات لهم ومساعدتهم لا من باب العمل التقليدي، بل من مشاعر فياضة جياشة تجاه الحجاج، تنبع من حرص قادة البلاد على أمن وراحة الحجيج، وخادم الحرمين الشريفين -حفظه الله- يسأل في كل لقاء عن أحوال الحجاج والمعتمرين ويحفزنا على أن نقوم بالواجب احتفاءً وجهداً.
وأضاف معاليه: إن القيادة في السعودية استشعرت أهمية المقدسات الإسلامية فاهتمت بها كثيرا، مبينا أن المسؤولية في رعاية الحرمين لم تكن شعارات بل واجبات دينية، مفيدا بأن الدولة أخذت على عاتقها خدمة العالم الإسلامي، ولهذا يشهد التاريخ على ما تسخره السعودية من كفاءات وما تقدمه من غال ونفيس في خدمة الحرمين الشريفين بمختلف التخصصات.
واختتم معاليه حديثه مشيراً إلى أن المملكة تنعم بنعم عظيمة وخيرات كثيرة وأفضال جميلة لا تزال تصب على بلدنا المعطاء المبارك أمناً وأماناً وازدهاراً ورخاءً في ظل عقيدة راسخة وشريعة قائمة ورعاية فائقة للحرمين الشريفين وقاصديهما ، لما تمثله المملكة من عمق استراتيجي وثقل إسلامي وبعد عالمي أهّلها بكل كفاءة واقتدار لتكون هي من يحمل هموم هذه الأمة.
ودعا الشيخ السديس الله - عز وجل - أن يحفظ بلادنا، بلاد الحرمين الشريفين من كل سوء ومكروه، وأن يوفق خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو ولي عهده الأمين ـ حفظهما الله ـ لخدمة الإسلام والمسلمين و البقاع المقدسة, وأن ينصر جنودنا ورجال أمننا بنصره المؤزر . ــ واس
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق