شرط الأخبار

الشهوان : تجديد جوازات سفر المطلوبين قضائيا على ذمم مالية

آخر تحديث: 2019-04-15، 06:26 am
اخبارنا ــ أكد مدير دائرة الأحوال المدنية والجوازات فواز الشهوان بدء عملية تجديد جوازات السفر للمواطنين الأردنيين المحكومين قضائيا على ذمم مالية (الغارمين).


وقال، إن تجديد تلك الجوازات يتم بعد المخاطبات الرسمية لمعرفة قيمة الذمم المالية بحقهم وتجديد جوازاتهم حسب أحكام القانون، مضيفًا أن الأحوال تهدف جراء ذلك إلى تثبيت إقاماتهم في البلدان التي يتواجدون بها وتحديد إقاماتهم وإعطائهم الفرص لتسديد الديون أو التسوية، ما يساهم برفد البلاد بالعملة الصعبة.

وكانت الحكومة اشترطت موافقة الأجهزة الأمنية، لإصدار جواز سفر الأردنيين في الخارج، والمطلوبين على قضايا في المملكة.

وحسب تعديل التعليمات الخاصة بإصدار الجوازات العادية، والمنشور في الجريدة الرسمية، فإن تجديد جوازات السفر العادية للأردنيين المتواجدين خارج البلاد، يُلغى منها شرط موافقة الأجهزة الأمنية، لإصدار جواز سفر للشخص الذي بحقه طلب قضائي، كمتهم أو محكوم. وكانت التعليمات السابقة تشترط موافقة الأجهزة الامنية ، إذا كان طالب الحصول على جواز سفر بحقه طلبات قضائية كمتهم أو محكوم، بناء على توصية مديرية الأمن العام.

الغد



 

 
 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق