شرط الأخبار

"الزراعة النيابية" تطلب الاجتماع ب 6 وزراء .. الخميس

آخر تحديث: 2019-07-10، 11:24 pm
اخبارنا ــ دعا رئيس لجنة الزراعة في مجلس النواب النائب خالد البزبز الحياري 6 وزراء إلى الاجتماع يوم الخميس، لبحث عدد من القضايا التي تهم القطاع الزراعي في المملكة.

وستعقد لجنة الزراعة اجتماعها صباح الخميس بحضور وزراء الزراعة والبيئة، والمياه والري، والنقل، والعمل، والطاقة والثروة المعدنية، والدولة للشؤون القانونية.

ويأتي الاجتماع الحكومي – النيابي دون حضور ممثلين عن القطاع الزراعي، حيث دخلت اللجنة كوسيط بين الطرفين، في خطوة تسبق فعالية دعا إليها ممثلو القطاع الأحد المقبل.

وقال رئيس لجنة الزراعة النيابية خالد الحياري لـ "هلا أخبار" إن الاجتماع سيبحث جملة من القضايا تتمحور في 3 ملفات، تتمثل بالشكاوى التي يطلقها مزارعون بسبب تكدس بضائعهم جراء قيام الشاحنات الأردنية بنقل البضائع السورية إلى الخليج، وترك البضائع الأردنية دون وسيلة نقل.

وأوضح الحياري أن البرادات الأردنية تعمل على مناولة البضائع السورية عبر الحدود، ومن ثم نقلها إلى دول الخليج، بسبب منع السلطات السعودية دخول الشاحنات غير الأردنية إلى أراضيها.

ويلمح رئيس لجنة الزراعة النيابية إلى أن الشاحنات الأردنية تفضّل نقل البضائع السورية على الأردنية بسبب فرق السعر الذي تتحصل عليه الشاحنات، حيث إنه يدفع لها قيمة أكثر لغايات النقل.

وكذلك يشكو مزراعون من ارتفاع فاتورة الطاقة التي تضاعفت وأثرّت على انتاجهم بسبب ارتفاع الكلف المتعلقة بسحب مياه الآبار ما شكل عبئاً على القطاع الزراعي، كما أن القطاع الزراعي يشكو من تضاعف الفاتورة نتيجة بند فرق أسعار الوقود، ويطالب المزارعون بإلغائها.

كما أشار الحياري إلى شكاوى بعض أصحاب المزارع من منع استقدام العمالة الوافدة بقرار من وزارة العمل.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق