شرط الأخبار

الداخلية تحظر الاعتصامات قرب مقرات السفارات

آخر تحديث: 2019-06-13، 06:27 pm
اخبارنا ــ أعلنت قوى التحالف بين اليسار والقوميين في الاردن عن مسيرة إحتجاجية ضد صفقة القرن والترتيبات الامريكية بشأنا القضية الفلسطينية ومؤتمر البحرين ستنطلق بإتجاه مقر السفارة الامريكية في العاصمة الاردنية عمان.
واعلن نشطاء من التيارات الشبابية اليسارية انهم بصدد تنظيم المسيرة ضد السياسات الامريكية.

ولم تعلن السلطات موقفها من هذه المسيرة التي بدا واضحا انها لن تنظم بالشراكة مع الاسلاميين او النقابات المهنية لكن الحاكم الاداري للعاصمة عمان سيعلن على الارجح عدم ترخيص النشاط وحظره.

وقالت مصادر في وزارة الداخلية بان تنظيم اي نشاطات قرب مقرات السفارات الاجنبية غير مسموح واشارت إلى ان تعليمات واضحة صدرت للحكام الاداريين في الوزارة تقضي بالتعاون مع الاجهزة الامنية في منع اي نشاط مخل بالقانون او غير مرخص بالقرب من اي منشآت حكومية او اجنبية.

وتقضي التعاميم التي صدرت عن وزير الداخلية سلامه حماد للحكام الاداريين بعدم السماح باي نشاط شعبي غير مرخص مسبقا ولم تصدر بشأنه الموافقات.

كما تقضي بالتصرف ميدانيا وفورا وبطريقة هادئة قبل تحذير اي مجموعة تنوي التجمع والتجمهر بصورة تعيق السير وتعطل مصالح المواطنين او تعتدي على حقوق الافراد والملكيات العامة وتتسبب بإحراج لعلاقات المملكة السياسية مع دول أجنبية وهي صيغة تعني بان التجمع امام السفارات غير مسموح.

وكانت مديرية الامن العام قد هددت بإتخاذ إجراءات قانونية ضد اي مسيرة "إطفي سيارتك” التي اعلنت عنها مجموعات نشطة في العاصمة على منصات التواصل امس الاول.

وقالت مديرية الامن العام بأن رجال الدوريات الامنية سيطبقون الاجراءات القانونية ضد اي مواطن يضع سيارته بالشارع العام بقصد اعاقة السير.

وتنطلق حملة إطفي سيارتك في العشرين من الشهر الجاري حسب المعلن في محاولة لتقليد ما جرى العام الماضي على الدوار الرابع حيث تعطل السير تماما في قلب العاصمة بالقرب من منطقة الدوار الرابع.

وسيواجه المشارك بحملة إطفاء السيارة سحب سيارته من الشارع على نفقته الخاصة ووضعها في مستودع سيارات في منطقة سواقه الصحراوية اضافة لغرامات مالية متعددة.

وقال الامن العام انه لن يتهاون إطلاقا في المسألة.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق