شرط الأخبار

الحموري: ارتفاع عدد رؤوس الأموال المسجلة بالأردن

آخر تحديث: 2019-04-17، 05:27 pm
اخبارنا ــ افتتح وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور طارق الحموري الأربعاء، في منطقة القسطل، مصنعا لإنتاج البريمكسات (الأغذية الحيوانية)، بحجم استثمار يبلغ 35 مليون دولار، وبطاقة انتاجية تصل الى 65 الف طن سنويا.

وقال الحموري: إن المملكة تشهد حاليا ارتفاعا بعدد رؤوس الأموال المسجلة لإقامة مشاريع استراتيجية بالمنطقة، مشيرا الى ان ذلك يعكس التوجه لتحسين المؤشرات الاقتصادية التشغيل.

واضاف ان المشاريع ذات التقنية العالية تنسجم مع الاهداف العامة للدولة لرفع حركة الصادرات، ما يتيح جذب المزيد من المستثمرين في هذا المجال، لافتا الى مساهمة تلك المشاريع في تشغيل الايدي العاملة ورفع مؤشرات القطاع السياحي.

واشار مدير الشركة الاقليمي في الشرق الاوسط فيصل عمرو إلى ان شركة جارجيل العالمية صممت مشروعها الاضخم في المملكة بالتعاون مع مستثمر أردني، لإنتاج الاغذية الحيوانية بهدف تلبية احتياجات العملاء في منطقة الشرق الاوسط من منتجات تحمل اسم العلامة التجارية "بروفيمي" من بينها بريمكسات التغذية الحيوانية، والمركزات والمواد الصحية المضافة للتغذية الحيوانية.

وبين ان الشركة اتبعت في إنشائها للمصنع انظمة متكاملة للتخلص من الاخطاء وضمان التعاون السلس، إضافة الى عوامل الاستدامة، مشيرا الى ان المصنع يستخدم الطاقة الشمسية التي تغطي قرابة 45 بالمئة من متطلبات الطاقة لديه، ما يحد من انبعاث ثاني اكسيد الكربون CO2.

وكارجيل هي مؤسسة تجارية أميركية عالمية مملوكة للقطاع الخاص مقرها في مينيتونكا، ومينيسوتا، وضاحية منيابولس، لكنها تشكلت كمؤسسة قانونية في ولمنقتون، وتأسست عام 1865، وهي الآن أكبر مؤسسة تجارية خاصة في الولايات المتحدة من حيث الإيرادات.(بترا)

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق