شرط الأخبار

الحكومة ستعمل على توحيد منصات التوظيف الوطنية .. تفاصيل

آخر تحديث: 2019-04-13، 10:33 pm
اخبارنا ــ ذكر مصدر أن الحكومة ستعمل على توحيد منصات التوظيف الوطنية خلال الأسبوعين المقبلين، لتكون هنالك قاعدة بيانات معلوماتية لفرص العمل المتاحة.

وأشار المصدر في حديث لـ "هلا أخبار" أن الحكومة ستعكف على إنشاء مظلة إلكترونية لربط العرض والطلب بسوق العمل، وفق رغبة حكومية بتسهيل عملية رصد فرص العمل الشاغرة.

ويهدف التوجه الحكومي إلى التشبيك بين المعروض من فرص العمل والطلب عليها وحصر فرص العمل المتوفرة وتصنيفها حسب التخصص والمنطقة الجغرافيّة.

وشكّلت الحكومة فريقاً من وزارة العمل وديوان الخدمة المدنية والضمان الاجتماعي وممثل عن وزارة الداخلية، وضابط ارتباط من كل وزارة ودائرة حكومية تعنى بالتشغيل.

وبيّن المصدر أن واجب الحكومة بذل مزيد من الجهود لتشغيل الشباب وإيجاد فرص العمل لهم في القطاعات المختلفة وبالتعاون مع القطاع الخاص.

وأشار إلى أن الحكومة تفاعلت مع قضية البطالة والتشغيل بشكل مُسبّق ولم يكن ردة فعل على مطالب واحتياجات المتعطلين عن العمل، من باب المسؤولية الملقاة على عاتقها.

وألمح إلى أن القطاع الخاص هو المحرّك الرئيس لفرص التشغيل في ظل محدودية فرص العمل في القطاع الحكومي.

كانت الحكومة أعلنت من خلال أولوياتها عن وضع رؤية شاملة للحد من مشكلة البطالة، وذلك باستحداث 30 ألف فرصة عمل، وإطلاق برنامج خدمة وطن لتمكين الشباب وتأهيلهم لدخول سوق العمل.

 

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق