شرط الأخبار

الحكومة تعلق اشتراطها موافقتها على تمويل الجمعيات

آخر تحديث: 2019-07-14، 01:47 pm
اخبارنا ــ طلبت الحكومة من محافظ البنك المركزي تعليق طلبها السابق الذي يشترط موافقة رئيس الوزراء على تمويل فروع الجمعيات الأجنبية من الجمعية الأم.

وبحسب كتاب ، فقد جاء طلب الحكومة لحين الانتهاء من تنظيم آلية التمويل الأجنبي، طالبة من البنك المركزي التعميم على البنوك العاملة في المملكة لوقف العمل بالطلب السابق حتى اشعار أخر.

وطلبت الحكومة في الكتاب الذي ارسلته وزيرة التنمية الاجتماعية ابقاء الحال كما كان عليه سابقاً بخصوص المخصصات المالية لفروع الجمعيات الأجنبية من الجمعية الأم ولحين انتهاء الحكومة من تنظيم آلية التمويل الأجنبي.

وكان البنك المركزي قد عمم على البنوك العاملة في المملكة في 24 حزیران الماضي، فتوى لدیوان الرأي والتشریع كانت الحكومة طلبتھا عبر وزارة التنمیة الاجتماعیة، تقضي بـ" اشتراط حصول فروع الجمعیات الأجنبیة في البلاد على موافقة مسبقة للتمویل من الجمعیة الأم".

واستندتالوزيرة إلى أحكام المادة (17) من قانون الجمعیات رقم 51 لسنة 2008 ،مرفقة كشفا بأسماء فروع الجمعیات الأجنبیة العاملة في المملكة التي سیشملھا القرار، والبالغ عددهانحو 191 جمعیة أجنبیة في البلاد.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق