شرط الأخبار

الحكومة تعدل (10) أنظمة لنقل صلاحيات للوزراء

آخر تحديث: 2019-04-15، 09:36 pm
اخبارنا ــ لغايات تسهيل الاجراءات وللتخفيف من التركيز الإداري، قرر مجلس الوزراء الموافقة على تعديل 10 انظمة يتم بموجبها نقل بعض الاختصاصات الروتينية من مجلس الوزراء الى الوزير المختص.

وشملت الانظمة التي قرر مجلس الوزراء نقل اختصاصاته الروتينية فيها الى الوزير المعني، نظاما معدلا لنظام اسواق الجملة للخضار والفواكه ونظاما معدلا لنظام الابنية وتنظيم المدن والقرى ونظاما معدلا لنظام المكاتب والشركات الهندسية ونظاما معدلا لنظام تنظيم استعمال الاراضي ونظاما معدلا لنظام تنظيم البيئة الاستثمارية وتسجيل المؤسسات في المناطق التنموية والمناطق الحرة ونظاما معدلا لنظام جوائز الدولة التقديرية والتشجيعية ونظاما معدلا لنظام شؤون الحج والعمرة ونظاما معدلا صندوق الاستثمار للجامعة الهاشمية ونظاما معدلا لنظام لوحات المركبات ونظاما معدلا لنظام المكاره ورسوم جمع النفايات داخل مناطق البلديات .

وكان مجلس الوزراء اقر في جلسته الماضية 10 انظمة لذات الغرض وسيتم لاحقا اقرار المزيد من الانظمة التي تنقل اختصاصات مجلس الوزراء الروتينية الى الوزير المختص.

وينص التعديل على الغاء عبارة "لمجلس الوزراء بناء على تنسيب الوزير" الواردة في هذه الانظمة والاستعاضة عنها بعبارة "للوزير". (بترا)

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق