شرط الأخبار

البيئة: الانتهاء من مشكلة انتشار الحشرات في الاغوار الجنوبية

آخر تحديث: 2019-06-13، 09:28 pm
اخبارنا ــ أكدت الناطق الاعلامي لوزارة البيئة د. راية السلواني انه بعد ان تم استقبال عدد كبير من الشكاوى حول انتشار كثيف لحشرات غريبة في الاغوار الجنوبية ضمن مناطق تضم عدد من الشركات العاملة هناك وبعد الكشف تبين أن المواقع تحتوي سبخات وطين وتنبعث منها روائح كريهة وترتفع فيها درجة الرطوبة؛ حيث شكلت بيئة مناسبة لتكاثر الحشرات ومع ارتفاع درجات الحرارة توسع انتشار تلك الحشرات.

حيث اكدت الدكتورة السلواني انه تم تحديد الأولويات ووضع خطة عمل لمكافحة انتشار الحشرات في منطقة عمل الدايكات و بجهد تشاركي واسع مع وزارة الزراعة وبلدية الاغوار الجنوبية ومجلس الخدمات المشتركة وشركة البوتاس والبرومين حيث تم تنسيق حملة مستمرة على مدى ٣ ايام لمكافحة الحشرات في المنطقة بمشاركة جميع الجهات والآليات والموظفين واستخدمت المبيدات اللازمة حيث تمت عملية المكافحة للحشرات وبشكل واسع وبأشراف من وزارة البيئة .

وبينت الدكتورة السلواني انه تم تزويد منطقة الدايكات ب٦ آليات رش وتبخير في المنطقة التابعة للبوتاس وقناة التبخير للمياه الصناعية وتم العمل على رش المنطقة كاملة و تدخينها بالمبيدات الحشرية اللازمة.

واكدت الدكتورة السلواني ان الجهد التشاركي والتنسيق سيبقى في منطقة الاغوار الجنوبية لحين الانتهاء التام من مشكلة الحشرات.

تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط ،
ويحتفظ موقع ' أخبارنا نت' بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أو خروجا عن الموضوع المطروح ، علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الإسم
عنوان التعليق
نص التعليق